نُبذة عامّة

شركة الصادق للمقاولات والتطوير الزراعي (النزازه)

نشاط الزيتون

a

منذ أن تأسست شركة الصادق في العام 2009 كشركة في مجال المقاولات العامة كانت رؤيتنا تتجه إلى قطاع الزيتون الفلسطيني كاستثمار متكامل في كل ما يتعلق بشجرة الزيتون .

 

وحيث ان عائلة الصادق لها تراث عريق في قطاع الزيتون وخاصة المعاصر منذ عشرات السنين فقد قام جدنا بشراء اول معصرة زيتون حجر في المنطقة منذ ما يقارب المئة عام، فقد قررنا في العام 2013 البدء في تأسيس شركة وفق احدث التقنيات والمعدات من خلال إنشاء معصرة زيتون حديثه كبداية لمشروع متكامل مختص بشجرة الزيتون الفلسطينية يعود بالفائدة علينا وعلى قطاع المزارعين فكانت البداية بإنتاج زيت الزيتون وعصره وفق رؤية واضحة في تعاملنا مع المزارعين تعتمد الصدق والمصلحة التجارية للطرفين حيث بدأنا ننشر ثقافتنا بين المزارعين بأننا سنستكمل مشروعنا ليبدأ بمرحلة عصر الزيتون وإنتاجه وينتهي بإعادة تصنيع مخلفات شجرة الزيتون (الجفت ،الزيبار،حطب تنقيب شجرة الزيتون).

حالياً وبعد أربع سنوات من بدء مشروعنا وصلنا إلى مرحلة متقدمة لرؤيتنا وأصبحت أنشطتنا وفق التالي

a
a

انتاج الزعتر والفريكة

a

تعبئة وتسويق زيت الزيتون

a

إنتاج زيت الزيتون

a

إنتاج قوالب الجفت

a

إنتاج الفحم

الرؤيا والرسالة والقيم

a

قيمنا: التكامل والشفافية والتميز في الخدمة والالتزام في المسؤولية الاجتماعية من خلال بناء الثقة مع الموردين والزبائن ، وفريق عمل الشركة والتواصل الدائم مع المجتمع المحلي.

رؤيتنا: تحقيق تنمية مستدامة تحقق الفائدة للشركة وقطاع المزارعين الفلسطينيين

رسالتنا: نسعى ان تكون شركتنا شريكا وموردا مستداما لمنتجات شجرة الزيتون ومنتجات الطاقة البديلة بجودة عالية وكفاءة في التوزيع والتسويق والتوريد والدعم اللوجستي ، وضمان حماية البيئة والموارد الطبيعية

مشروع إنتاج الزيت العضوي

a

بدأت الشركة مع بداية عام 2018 بالتحضير لأكبر مشروع في فلسطين لإنتاج زيت الزيتون العضوي وذلك من خلال التعاقد مع مجموعة من المزارعين لتحويل إنتاجهم الى الانتاج العضوي وبمجموع مساحة يقارب عشرة الاف دونم (الف هكتار). ومن المتوقع أن يكون اول إنتاج من زيت الزيتون العضوي عالي الجودة في موسم 2020.

العلاقة بالمجتمع

a

باعتبار أن الشركة تعمل مع قطاع واسع من أهالي البلدة والمحافظة (الفلاحين) فإننا ننظر إلى مجتمعنا كداعم وشريك رئيسي ، حيث أننا نخصص جزء من عائدنا للمساهمة في عدة مجالات تخدم المجتمع المحلي.

رأس المال

a

يبلغ رأس المال العامل في هذا النشاط ما يقارب مليوني دولار بين رأس مال تشغيلي واستثمار في المباني والمعدات وخطوط الإنتاج.

فريق العمل

a

يعمل بالشركة عشرون شخص بشكل دائم وفق قانون العمل الفلسطيني منهم 15 عامل ذكور و 5 عاملات إناث بالإضافة إلى أن الشركة تشغل ما يقارب 12 عائلة في بيوتهم .

يعمل الجميع في الشركة من مالكين وعاملين باجر كفريق متكامل مشاركون في القرار والتطوير ويعمل كل فريق بشكل منظم على أساس المجالات الخاصة به مما ساهم في نجاح وجوده منتجاتنا ووفر للشركة فريق من العاملين قادر على الإدارة والإنتاج.

الأسواق والبيئة

a

كان للشركة ومنذ تأسيسها نظرة ايجابية واهتمام بان يكون هذا المشروع صديقاً للبيئة حيث ان جزء كبير من منتجاتنا (قوالب الجفت-الفحم) من مخلفات شجرة الزيتون كانت تسبب ضرراً بيئياً فأصبحنا وبكل ثقة نعتبر مشروعنا احد أهم المشاريع في الوطن صديقاً للبيئة ، فأصبحنا نستخدم كافة مخلفات شجرة الزيتون في إنتاجنا وأصبحت عوادم مخلفات المشروع تساوي صفر بالمائة حتى أصبحنا نستخدم مخلفات صناعات أخرى في منتجاتنا وخاصة في قطاع إنتاج حجر البناء والتي يكثر مخلفاتها.

 

تتميز منتجات الشركة بميزة ايجابية من حيث القدرة التنافسية والجودة والسعر وخلال فترة لا تتعدى السنتين استطعنا أن نصل إلى عدة أسواق محلية وخارجية.

 

– على مستوى السوق المحلي تصل منتجاتنا إلى العديد من مراكز التسوق في الأراضي الفلسطينية ( الضفة الغربية وقطاع غزه) وأصبح لدينا مراكز توزيع في العديد من المدن الفلسطينية.

– على مستوى الأسواق الخارجية خلال مدة قصيرة نفذت الشركة العديد من البرامج والأنشطة الترويجية في الأسواق الخارجية ( المشاركة في معارض دولية وبعثات تجارية ولقاءات التجار) ودخلت منتجاتنا عدد من الأسواق العالمية ( الولايات المتحدة الأمريكية ) قريباً ستكون منتجاتنا في أوروبا ووصلت منتجاتنا إلى عدة أسواق إقليمية ( الامارات العربية المتحدة-الكويت-السعودية).

اشترك في القائمة البريدية